مكافحة الحشرات والقوارض

مكافحة الحشرات والقوارض

رؤية شركة النجيب للخدمات المتكاملة

تولي شركة النجيب ايكون شاين للخدمات المتكاملة اهتماماً كبيرًا لضمان جودة الخدمات التي تقدمها في مجال مكافحة الحشرات والقوارض . حيث تسعى الشركة دائمًا إلى تحقيق رضا العملاء. وذلك من خلال توفير فريق من المحترفين، بالإضافة إلى إستخدام أحدث التقنيات و المعدات لضمان تنفيذ مهام المكافحة المطلوبة بأسلوب شامل و فعال.

تحرص شركة النجيب على إتمام عمليات المكافحة في المواعيد المتفق عليها

النجيب ايكون شاين

أهمية مكافحة الحشرات والقوارض

تُعتبر مكافحة الحشرات والقوارض أمرًا حيويًا وضروريًا للحفاظ على الصحة والسلامة العامة. حيث تعمل هذه الجهود على الحد من إنتشار الأمراض المنقولة من خلال هذه الكائنات الضارة وتقليل الأضرار التي قد تسببها للممتلكات والمحاصيل الزراعية، وبالتالي تعزيز جودة الحياة والنجاح الإقتصادي للمجتمعات. إن الوقاية والتصدي لهذه المشكلة يعتبران ذات أهمية بالغة لضمان بيئة آمنة وصحية للجميع.

أساسيات تتبعها النجيب فى المكافحة

مكافحة الحشرات المزعجة والناقلة لبعض الأمراض :-

  • التركيز على قياس كثافة الحشرات بإعتبارها الأساس السليم لتوجيه أعمال المكافحة للمناطق المختلفة . مع ضرورة الإهتمام بقياس كثافة الحشرات قبل وبعد عملية الرش للحكم على نجاح المكافحة.
  • مكافحة الحشرات الطائرة بمبيدات تتبع مجموعة كيماوية مخالفة للمجموعة التي تستخدم مبيداتها في مكافحة الأطوار غير الكاملة.
  • مكافحة الحشرات الطائرة ( الذباب – والبعوض الغير ناقل للملاريا) بالأماكن العامة بحد أقصى مرتين أسبوعاُ وطبقاً لمستوى الكثافة .  على أن يشمل الرش جميع أوعية وصناديق جمع النفايات .
  • تكافح الأطوار غير الكاملة (اليرقات) بالمرمى الرئيسي أو أي تجمع للنفايات الرطبة وتجمعات المياه الراكدة التي تصلح لتوالد يرقات البعوض. على ألا يتم التوسع في إستخدام المبيدات ذات الأثر الباقي حيث تسهم في إزدياد فرص تطور ظاهرة المقاومة . وفي حالة إستخدام المبيدات ذات الأثر الباقي يتم الرش كل أسبوعين على الأقل . بينما يتم الرش من مرة إلى مرتين أسبوعياً في حالة المبيدات الأخرى وحسب كثافة الحشرات.
  • إستخدام مبيدين تجاريين مختلفين لنفس المادة الفعالة حتى يتم التبادل فيما بينهما داخل المجموعة الكيماوية الواحدة.
  • تتم مكافحة الحشرات الغير طائرة (الزاحفة) بإستخدام مساحيق المبيدات التي يتم تعفيرها من التجهيزات القابله للتعفير . أو تلك القابلة للبلل والتي تستخدم فقط على هيئه سائل رش. وفي حالة وجود البراغيث المصاحبة للقوارض فتتم مكافحتها في صورة برامج متكامله تسبق عملية مكافحة القوارض.

النجيب ايكون شاين

مكافحة القوارض :-

تتم بصورة منتظمة داخل وحول التجمعات السكنية والطبيه والصناعيه والتجاريه والمخازن التي تصلها خدمات المكافحة . وتستخدم المبيدات (الطعوم) المانعة لتخثر الدم ، بالإشتراك مع المصائد والمحطات.

و في حالة وجود كثافة عالية من القوارض تنظم حملات المكافحة على أن تستخدم السموم الحادة بحذر شديد أولاً وتحت إشراف المختصين بالمكافحة فقط لخفض تعدادها. ثم يتبع ذلك إستخدام المبيدات المانعة لتخثر الدم.

طرق مكافحة القوارض

سد الجحور التي يتوقع أن تسكنها القوارض

تعد هذه الطريقة من الطرق الوقائية التي تمنع انتشار القوارض في منزلك من خلال سد جميع الثقوب و الجحور التي يمكن أن تسكنها القوارض.

إستخدام المصائد الخاصة بالقوارض

إن استخدامك للمصائد التي تصيد القوارض يقلل من أعداد القوارض الموجودة في منزلك . مع التأكيد على تفقد المصائد بشكل دورى لتمنع إنتشار رائحة القوارض الميتة . و يتوفر عدة أنواع من المصائد مثل المصائد الزنبركية و المصائد الصندوقية.

النجيب ايكون شاين

إستخدام المبيدات الكيميائية

الأنتيو

و هو مركب كيميائي يُستخدم للقضاء على الفأر النرويجي دون بقية الفئران . و يوضع مع طعام مفضل للفأر بنسبة 1% من الطُعم و يجب الحذر عند إستعماله.

مبيد الفاكلورالوس

مبيد كيميائي مُخصص للقضاء على الفئران فقط . ولا يؤثر على الجرذان و يستعمل في البيوت والمستودعات و يباع بشكل طعم جاهز بنسبة 4%.

مبيد نوربورمايد

مُبيد كيميائي مخصص للقضاء على الجرذان فقط .و يقتصر إستعماله في الأماكن التي يصعب فيها وضع أي سم آخر بسبب عدم سميته للحيوانات الأليفة و الدواجن . و يباع بشكل طعم جاهز بنسبة 1%.

أما إذا كنت لا تعرف كيفية إستخدام المبيدات الكيميائية فيمكنك أن تستعين بخدمات شركة متخصصة في مكافحة القوارض و الحشرات – مثل شركة النجيب لمكافحة الحشرات – تريحك من عناء المكافحة من خلال أدوات مخصصة لمثل هذه الأعمال.

النجيب ايكون شاين

بعض الطرق البديله التى تستخدم منزليا لمكافحة القوارض

إستخدام المادة اللاصقة

إستخدم المادة اللاصقة المخصصة للقوارض و وضعها فى المكان الذي تقطنه القوارض . فعندما تخرج من الجحر ستلتصق بالمادة اللاصقة و عندها يمكنك أن تقتلها بسهولة.

بصل العنصل

يمكن القضاء على القوارض من خلال إستخلاص المواد الكيميائية من بصل العنصل . و يستخدم هذا المستخلص كسم جيد للفئران وذلك من خلال إضافته الى الطُعم و نسبته 10% من الطُعم.

الفلفل الأسود

يساعد الفلفل الأسود على طرد الفئران لما يتميز به من خصائص فريدة . و يتم إستخدامه من خلال وضعه في أماكن تواجد الفئران.

النجيب ايكون شاين

إستخدام المطهرات

يقوم قسم مكافحة الحشرات الخاص بشركة النجيب بإستعمال المطهرات السائلة في دورات المياه العامة . بالإضافة لإستخدام مسحوق الكلور الجيري بتركيز 35% فقط داخل وحول أوعية جمع النفايات وعلى مياه الرشح والمياه المتسربة من شبكة الصرف الصحي. على ألا يتم الإسراف في استخدام الكلور الجيري مع عدم تعريض القائمين بنشر المطهر للبودرة المتطايرة لخطورتها على الأغشية المخاطية للأنف وعلى العيون والجسم بصفة عامة.

وتقوم شركة النجيب بالإلمام الكامل للمهام الآتيه :-

  • الإلمام الكامل بكافة المعلومات المتعلقة بجميع المبيدات المتوافرة لدى الدولة من حيث نسب التخفيف وقابليتها للإستحلاب أو الإمتزاج أو التعلق ومدى سميتها ومعدلات الرش.
  • التأكد من توافر العقاقير الخاصة بالإسعافات الأولية بمركز المكافحة لينقلها في حالات الإصابة للوحدات الصحية بالمنطقة. مع صورة عن كيفية معالجة حالات التسمم وكذلك بيانات المبيد المستخدم في هذه الحالة الموضحة على العبوة .
  • التأكد من سلامة عمال الرش من أي جروح أو إصابات جلدية مع إلزامهم بارتداء الملابس الوقائية. وضرورة غسلها يومياً (فيما عدا القناع) مع غسل الجسم بالماء والصابون قبل الانصراف من العمل.
  • الإلتزام بتنفيذ البرنامج المعد من قبل رئيس القسم.
  • أن يقوم بمعايرة كميات المبيدات بإستخدام المعايير القياسية عند إجراء عمليات التخفيف. و الإلتزام بما هو موضح بنشرات المركبات المستخدمة أو ملصقات العبوات . مع عدم خلط المبيدات القابلة للاستحلاب بالماء قبل يوم الرش حتى لا يتم تخزينها في صورة مستحلبة للحفاظ على فاعليتها .

إحترافية و سرعة في الأداء

تتميز شركة النجيب بالإحترافية و السرعة في أداء خدماتها، حيث يتم إتمام عمليات المكافحة بكفاءة عالية و بأقصر وقت ممكن دون التأثير على جودة الخدمة المقدمة. يعمل الفريق على تحقيق أعلى مستويات الرضا للعملاء من خلال تقديم خدمات متميزة.

النجيب ايكون شاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *